تم تهكير

تم تهكير


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهمية الأحماض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al-Anfal
غضو متألق
غضو متألق


عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: أهمية الأحماض   الخميس مارس 11, 2010 1:37 pm

الأحماض الدهنية تزيد المناعة وتمنع الاكتئاب* نقص الأحماض يؤدي إلى إمساك وعسر هضم* السمك أهم مصادر حمض أوميغا ـ


يطلق على الاحماض الدهنية الأساسية اسم «القوة الكامنة» في الدهون، وهي تسمية حقيقية، لأن لهذه الدهون أهمية فائقة في حياة وصحة الإنسان. فالاحماض الدهنية الأساسية تدعم عملية انتاج الاحماض الدهنية السداسية التي تحمل اسم بروستاغلاندين المناهضة للالتهابات، وتقلل من خطر التفاعلات الذاتية المنشطة في الجسم (تفاعلات تهاجم فيها الخلايا المناعية الأنسجة السليمة من الجسم)، وتعين «القوى الكامنة» في الوقاية من وعلاج الأمراض السرطانية، أمراض القلب، نقص المناعة، العدوى والشفاء من التهاب المفاصل.
وهذا ليس كل شيء لأن الاحماض الدهنية الأساسية تعين الإنسان على الخروج من كآبته وحالة الإعياء التي يعاني منها، تحسن مظهر ولون الوجه، والأهم من كل ذلك، وما يخص الكثير من الناس، انها تبطئ عملية تقدم العمر. ومشكلة الاحماض الدهنية الأساسية أنها لا تتوفر بكثافة في الشحوم الاعتيادية التي يتناولها الإنسان، وهو بصدد الحاجة إلى تناول هذه الاحماض بشكل مستحضرات وعقاقير، إن نقص الاحماض الدهنية الأساسية يخلق للإنسان مشاكل صحية جمّة تتعلق بطول فترة حياته.

والاحماض الدهنية الأساسية هي مواد غذائية أساسية للإنسان، كما هو الحال مع الفيتامينات والمعادن. تم اكتشاف الاحماض الدهنية الأساسية من قبل العلماء في الخمسينات، إلا أن اكتشاف أهميتها بالنسبة لصحة الإنسان استغرق عقدين إلى ثلاثة، وحينها اعترف العلماء بأن الإنسان غير قادر على الحياة من دون هذه الاحماض الدهنية، التي يحلو للبعض تسميتها بالفيتامينات الدهنية، وأن جمهرة كبيرة من الناس تعاني من نقص هذه الاحماض، إلا أن اعراض هذا النقص غير ظاهرة للعيان. والحقيقة ان الاحماض الدهنية الأساسية تشكل أجزاء مهمة من الخارطة الصحية للإنسان ويتسبب نقصها بإصابة الإنسان بمختلف الأمراض مثل: التهاب المفاصل، تليف الشرايين، السرطان، ارتفاع سكر الدم، اضطراب نظام المناعة والعديد من الامراض الأخرى المرتبطة بتقدم السن. sunny sunny sunny

يحتاج الإنسان إلى الاحماض الدهنية الأساسية لصناعة جدران الخلايا والاحماض الدهنية السداسية بروستاغلاندين وهما عاملان مهمان يقرران مدى صحة الإنسان ومناعته، وتتعذر من دونهما عملية تجديد الخلايا وحماية الجسم من الأمراض. وتلعب جدران الخلايا دوراً مهماً في حماية محتويات الخلية ومجريات وظائفها، كما تقرر متانة الأعضاء التي تكونها وتبادل المواد بين داخل الخلية وخارجها.

وتتعرض جدران الخلايا باطراد إلى الهجمات الخارجية والجروح، لكنها تجدد نفسها باستمرار بما يمكّنها من السماح بنفاذ المواد الغذائية إلى الخلية وتسريب الفضلات إلى الخارج. وكي تؤدي جدران الخلايا وظائفها المذكورة فإنها بحاجة دائمة إلى وقود نسميه الاحماض الدهنية الأساسية. وعلى هذا الأساس، يمكننا تصور ما قد يحدث مع الخلايا، حينما تضطرب مهمات الجدران بفعل نقص الاحماض الدهنية. من ناحية اخرى، فإن تناول الاحماض الدهنية بشكل كاف يضمن ليس بناء الخلايا المناعية بشكل متين، إنما عملها بفعالية أكبر ايضا.
queen queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sun light



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهمية الأحماض   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:16 pm

جزاك الله خيرااا
وبارك الله في جهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mo0om
غضو متألق
غضو متألق
avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهمية الأحماض   الجمعة أبريل 02, 2010 6:10 pm

بارك الله فيك .. وجزاك الله خير في ميزان حسنااتك ....
..على المعلومات القيمة ...
بوركت ياانفال ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هاجر
غضو متألق
غضو متألق


عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 24
الموقع : عالمي الخاص

مُساهمةموضوع: رد: أهمية الأحماض   الإثنين أبريل 05, 2010 7:24 pm

معلوومات جدا مفيده وقيمه
رعاك الله ودمتي في تميز ورقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهمية الأحماض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تم تهكير :: مرسى التربية والتعليم :: علومي بمادتي ( العلوم) :: الأحياء-
انتقل الى: