تم تهكير

تم تهكير


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مناجاة ودعاء وشكر لله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الثلج
غضو متألق
غضو متألق
avatar

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
الموقع : بين المحاليل الكيميائيه

مُساهمةموضوع: مناجاة ودعاء وشكر لله   الثلاثاء مارس 16, 2010 2:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين.. خلق اللوح والقلم.. وخلق الخلق من عدم.. ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم.. وجمل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.

الحمد لله رب العالمين.. الذي علا فقهر.. ومَلَكَ فقدر.. وعفا فغفر.. وعلِمَ وستر.. وهزَمَ ونصر.. وخلق ونشر.

الحمد لله رب العالمين.. صاحب العظمة والكبرياء.. يعلم ما في البطن والأحشاء.. فرق بين العروق والأمعاء.. أجرى فيهما الطعام والماء.. فسبحانك يا رب الأرض والسماء.

الحمد لله رب العالمين.. يُحب من دعاه خفيا.. ويُجيب من ناداه نجيا.. ويزيدُ من كان منه حيِيا.. ويكرم من كان له وفيا.. ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي أحصى كل شيء عددًا.. وجعل لكل شيء أمدا.. ولا يُشرك في حُكمهِ أحدا.. وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي جعل لكل شيء قدرا.. وجعل لكل قدرِ أجلا.. وجعل لكل أجلِ كتابا.

الحمد لله رب العالمين.. حمدًا لشُكرهِ أداءا.. ولحقهِ قضاءا.. ولِحُبهِ رجاءا.. ولفضلهِ نماءا.. ولثوابهِ عطاءا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي سبحت له الشمس والنجوم الشهاب.. وناجاه الشجر والوحش والدواب.. والطير فى أوكارها كلُ ُ له أواب.. فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.

سبحانك يا رب.. أنت رب الناس والفلق.. وخلقت آدم بلا دمٍ أو علق.. وأنجيت نوحاً من الطوفان والغرق.. وحفظت إبراهيم من النار والحَرَق.. وجعلت البحر لموسى بالعصي ينفلق.. وجَملت مُحمدًا فى الخَلقِ والخُلُق.. وأظهرت آياتِك فى النفس والأُفق.

سبحانك يا رب.. يا من بالحُكم مُنفرد.. يا مَن لا صاحبةًَ له ولا ولد.. يا مَن نِعمُهُ ليس لها عدد.. يا مَن آياتهُ كُلهُا رشَد.. يا من رفع السماء بلا عَمد.. وبسط الأرض على ماءٍ جَمد.. وأحصى العبادَ ولم ينس أحد.. يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كُفواً أحد.

سبحانك يا رب.. لا يُقال لغيرك سُبحان.. وأنت عظيم البرهان.. شديد السلطان.. لا يُعجزكَ إنسُ ولا جان.

سبحانك يا رب.. اسمُك خير اسم.. وذكرُك شفاءُ للسُقم.. حبُك راحةُ للروح والجسم.. فضلُكَ لا يحصى بعدِّ أو عِلم.

سبحان من سبحت له السماوات وأملاكُها.. والنجوم وأفلاكُها.. والأرضُ وسُكانُها.. والبِحارُ وحيتانُها.. والجبال والشجر والدواب والرمال.. وكلُ رطبِ ويابس.. وكلُ حيٍ وميت.. تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن.. وإن من شىء إلا يُسبحُ بحمدهِ ولكن لا تفقهون تسبيحهم.. إنه كان حليمًا غفورا.

سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم.

سبحان الله والحمد لله.. ولا إله إلا الله.. والله أكبر.. والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. خير من صلى وصام.. وخير من سجد وقام.. وقلبه مُطهرُ من اللمم والآثام.. أعطاه ربهُ فصل الخطِاب وجوامع الكلام.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. صاحب الكتاب الأبقى.. والقلب الأتقى.. والثوب الأنقى.. خير من هلل ولبى.. وأفضل من طاف وسعى.. وأعظم من سبح ربهُ الأعلى.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. جاع فصبر.. وربط على بطنه الحجر.. ثم أعُطى فشكر.. وجاهد وانتصر.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. كان القرآن العظيم حُجته.. والصلاة راحته.. والصيام بهجته.. والصيام سعادته.. والصدق حرفته.. والأمانة سرته.. والخُلق العظيم سيرته.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. فاضت من الذكر دمعُ عينيه.. وفاح عطر التسبيح من شفتيه.. وسبح ربهُ حتى ورم الحصير قدميه.. وسُمع تسبيح الحصى بين كفيه.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. خير من دعا واستغفر.. وأكرم من تاب وتطهر.. أوذي من قومه فصبر.. ودعا لهم بالهُدى واصطبر.. وفى فتح مكة عفا وغفر.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. الذى سلم عليه الحجر.. وحنَّ إليه الشجر.. وانشق له القمر.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. خير مولود.. وأحسن موجود.. صاحب الشرع المحمود.. والحوض المورود.. واللواء المعقود.. والذى كشف الهمّ بالسجود.. والشفيع فى اليوم المشهود.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. أزكى نسب.. وأعلى حسب.. وصفوة العرب.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. زينهُ ربُهُ وحلاهَ.. وجعل طاعته طاعة لله.. ومن الخلق اصطفاه واجتباه.. وفى القرآن الكريم ذكرهُ وناداه.. وأمرنا بالتسليم عليه والصلاة.

اللهم صل وسلم وبارك عليه.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.

اللهم صل عليه صلاةً تُرضيه به عنا.. وترضى بها عنا.

اللهم إنا نسألُك باسمك الأعظم الطاهر المُطهر المبارك المكنون الذي إذا سُئلت به أعطيتنا.. وإذا دُعيت به أجبتنا.. وإذا استُرحمت به رحمتنا.. وإذا استفرجت به فرجت عنا.

يا برُ يا تواب.. يا رحمن يا رحيم.. يا فرد يا صمد.. يا الله يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.

يا حنان.. يا منان.. يا حي يا قيوم.. يا من له الأسماء الحُسنى.. والصفات العُلى.

اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونثنى عليك الخير كلهُ أنت الغنى ونحن الفقراءُ إليك.

اللهم لك نصلى ونسجُد.. وإليك نسعى ونحفد.. نرجو رحمتك ونخشى عذابك.. إن عذابك الجدّ بالكفارِ مُلحق.

يا غفار الذنوب.

اللهم إنا نستغِرُكَ استغفارا يُطهر النفوس من أوزارها.. ونشهدُ لكَ شهادةً نُحشر تحت ظلالها.. وارزقنا حمداً يملأُ الميزان.. وشكراً يزيدُنا فى الإحسان.. وارزقنا تلاوة القرآن بأصدق منطق وأحسن بيان.. واجعل قلوبنا له أوعية صفية نقية تقية.. واجعل نفوسنا به راضية مرضية.. نسألُك بوجهك الكريم.. نسألك بوجهك الكريم الفردوس الأعلى.. نسألُكَ إيماناً لا يرتد.. ونعيمًا لا ينفد.. وقرة عين لا تنقطع.. ومرافقة نبيك مُحمد (صلى الله عليه وسلم) فى أعلى جِنان الخُلد.. يا مَن يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزى النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. نسألك رضاك والجنة.. ونعوذ بك من سخطك والنار.

اللهم اجعل القرآن العظيم زادنا وسندنا.. والسُنة المطهرة حبنا ومددنا.. واحفظنا من تفرُق كلمتنا.. واعصمنا من شتات أمرنا.. ولا تجعلنا فِرقًا وشيعا.. ولا تجعلنا فرقا وشيعا نُخالف بعضنا.. واجعل صلاتنا للبلاء واقية.. وللأمراض شافية.. واجعل تلاوتنا للقرآن مُنجية.. ومن النار كافية.. واجعل نفوسنا صافية.. وفى الآخرة راضية.

يا من لا تضيع عنده الودائع.

اللهم إنك وضعت فى كل قلبِ ما يشغله.. فأودع فى قلوبنا ما يشغلُنا بك.. وأودع فى أسماعنا ما يطمئنُنا بك.. وأودع فى جوارحنا ما يقربنا منك.. وأودع فى ألسنتنا ما يهدينا إليك.. وأنزع الغِل والشِقاق والنفاق من بيننا.. واجعلنا ورثة لخير سلفِنا.

يا ربنا.. وخالقنا.. ورازقنا.. اجعلنا ممن يسبح بحمدك فى كل وقت وحين.. وممن يخرون لآياتك سُجداً وباكين.. وممن سمع ندائك فكان من المُجيبين المُنيبين.. وممن أسلم وجهه طوعًا لرب العالمين.. واجعل هذا كلهُ نجاة لنا دُنيا ودين.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا خير الرازقين.. ارزقنا إيمانًا لا ريب فيه.. ورزقًا لا جحود فيه.. ونصراً لا كِبر فيه.. وعزاً لا ذُل فيه.. وعِلماً لا ضلال فيه.. وقلبا لا قسوة فيه.. ولسانًا لا لغو فيه.. وبصراً لا خيانة فيه.. ورضوانًا لا سخط فيه.. وحجاً لا رفث فيه.. وصحةً لا سقم فيها.. وعافية لا مُبدل لها.. وبركةً لا نازع لها.. برحمتك يا أكرم الأكرمين.

نسألك صحة بلا علل.. وإيمانًا بلا خلل.. وعملاً بلا جدل.. ونعوذ بك من غرور الأمل.. والخطأ والزلل.. وضعف البدن.. وضيق السُبل.. ونعوذ بك من الأيام الدول.

يا واهب النعم.. يا ولى النعم.. هب لنا من صدق أبى بكر.. ومن عدل عُمر.. ومن حياء وعطاء عُثمان.. ومن علم على.. ومن قوة أسامة وخالد.. ومن ثبات حمزه.. ومن فراسة عمرو.. ومن أمانة أبى عُبيدة.. ومن خُلق صحابة النبى (صلى الله عليه وسلم).. ورضي الله عنهم أجمعين.

يا غفار الذنوب.. اغفر لنا الذنوب التى تُنزل البلاء.. والتى تقطع الرجاء.. والتى تُحبس الدُعاء.. والتى تمنع غيث السماء.. اغفر لنا الذنوب التى تمنع غيث السماء.. والتى تُزيل النِعم.. وتورث الندم.. وتجلب النقم.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت عُدتنا.. وولى نعمتنا.. وقوتنا فى شدتنا.. وناصرنا فى كربتنا.

اللهم إنك ربُنا العظيم الحكيم الكريم.. ترى ولا تُرى.. ولك الثناء الأعلى فى الملأ الأعلى.. ولك الأخرة والأولى.. ولك الممات والمحيا.. وإليك المرجع والمُنتهى.. وتعلم السر والنجوى.. نعوذ بكَ أن نذِل ونخزَى.. نسألُك ما يُرضيك عنا.

اللهم أشرى بالإيمان في قلوبنا.. والإحسان أرواحنا.. وأصلح بهما أسماعنا وأبصارنا.. وأفتح لهما مسامع قلوبنا.. لنسمع نصيحتك.. ونحفظ وصيتك.. وننصر شريعتك.

اللهم أعنا على دُنيانا بديننا.. وعلى آخرتنا بتقوانا.. وسع لنا الخير.. واصرف عنا الضُر.. فإن عزيمتك لا تُرد.. وقولكَ لا يُكذَب.. ونعيمك لا ينفد.

اللهم ارزقنا إيمانًا دائما.. اللهم ارزقنا إيمانًا كاملا.. ودينًا قيما.. وخُلقًا كريما.. وفضلاً عظيما.. وارزقنا الرحمة بعبادك.. والرضا بقدرك وقضاءك.. وحُسن التوكل عليك.. وحب أولياءك.. والشدة على أعدائك.. واجعلنا ممن يصون العِرض.. ويحمى الأرض.. ويفى بالعهد.. وينجز الوعد.. ويديم الود.. برحمتك يا ودود.. يا ذا العرش المجيد.. يا عياذ المستعيذين.. ويا غياث المستغيثين.. نعوذ بك من أنكر الأصوات.. وتتبع العورات.. ومن ربا الشُبهات.. ومن الرياء فى الصلوات.. ومن قذف المُحصنات.. والغى والضلالات.. ومن الخبيثين والخبيثات.. ومن فتنة المحيا والممات.. ومن عقوق الآباء والأمُهات.. وسفه الأبناء والبنات.. ونعوذ بك من الأسقام والعاهات.. ومن الحرام والشُبهات.. ونسألك يا مُنزل البركات.. أن تجعلنا ممن تسابقوا فى الخيرات.. وحافظوا على الصلوات.. واتموا الحج والعمرات.

اللهم ارزقنا الصبر على الطاعات.. والصدق والإخلاص فى الدعوات.. وأعنا على الخير وقضاء الحاجات.. وضاعف لنا الأجر والحسنات.. واجعلنا من الذاكرين لك جميعا والذاكرات.. ولا تحرمنا الخُلة والشفاعات.. واهد البنبن والبنات.. واصلح المسلمين والمسلمات.

نعوذ بك يا ربنا من السِحر والسموم.. والحُزن والهموم.. ومن طوارق الليل والهموم.. ومن ظِل اليحموم.. نعوذ بك من ظل اليحموم.. ومن الطعن والطاعون.. والزيغ والجنون.. والفقر والديون.. ونعوذ بك من كِبر إبليس.. وحسب قابيل.. ومن غرور عادِ وثمود.. ومن فتنة النمروذ.. ومن علو فرعون.. ومكر هامان.. وبغى قارون.. ومن حيل أصحاب السبت.. وجهل أبى جهل.. وتباب أبى لهب.

يا رب.. لا تجعل النوم يسرقنا.. والذنب يُغرقنا.. والهم يؤرقنا ..والعدو يطرقنا.

يا مُجيب السائلين.. نسألُك إخلاص نبيك إبراهيم الذي وفى.. وصدق نبيك إسماعيل الذي بنفسه ضحى.. وعفة نبيك يوسف.. الذي استعصم واستحيا.. وشُكر نبيك سُليمان.. الذي حمد وأفنى.. ونسألُك قوة في الطاعة.. ونسألك قوة في الطاعة والحق مثل هارون وموسى.. ونسألُك طهارة نبيك عيسى.. الذي أبرأ الأبرص والأعمى.. ونسألُك خُلق نبيك مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. الذي دنا من سدرة المُنتهى.. واجعلنا يا رب ممن تدبر آياتك.. فكان من أولى النُهى.. وارزقنا سعادة الدنيا.. واجعل الآخرة خير لنا من الأولى.. واجعلنا من أصحاب النعيم.. والدرجات العُلى.. برحمتك يا رب.. يا رب
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مناجاة ودعاء وشكر لله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تم تهكير :: مرسى التربية والتعليم :: عالم الثقافة الأسلامية-
انتقل الى: