تم تهكير
تم تهكير
تم تهكير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تم تهكير

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
smile
غضو متألق
غضو متألق

الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات Empty
مُساهمةموضوع: الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات   الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 06, 2010 7:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

كلمات بسيطة قد توقد بركانا من الحماس والطموح بنفوسنا ...

كلنا يحتاج للتحفيز والتشجيع حتى يستمر بالعطاء والعمل ...

ليس ضروريا أن يكون هذا التحفيز والطموح من الناس المحيطين بنا ...

لأنهم قد ينسوا أن يشجعوننا ويحفزوننا للعمل...

ولكن هذا لا يعني أن نتوقف عن العمل والطموح وتحقيق الأهداف فقط لأن من حولنا لا يشجعوننا...

كل منا له طريقته الخاصة ليحفز نفسه على الإستمرار في تحقيق الأهداف مهما اختلفت هذه الأهداف....

يا ترى ما هي طريقتكم السرية لتحفزوا أنفسكم على الإستمرار والعطاء .....سواء في الدراسة أو العمل مثلا...؟؟؟

ننتظر إجابتكم الجميلة وتعقيباتكم الصادقة ... لأنها قد تكون سببا في مساعدة الكثيرين من الذين لا يمتلكون طريقة سرية ...
rose
غضو متألق
غضو متألق
rose

مُساهمةموضوع: رد: الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات   الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات Icon_minitimeالأربعاء أبريل 07, 2010 1:34 am

جميل ورائع موضوعك
أنا شخصيا ما عندي طريقة سرية او بالاحرى طريقتي عادية اعتبرها
يعني اذا أردت القيام بشيء معين اقنع نفسي باني راح انجح فيه
واتخيل نفسي كذا قبل لا انام اني حققت الي اريده وأعيش الحلم بكل حذافيره يعني مرحلة التنفيذ وما بعد التنفيذ
كذا عاد اصحى من النوم وانا عندي حماس ومتشجع على الاداء واحط في بالي دائما التوكل على الله في كل شيء والرضا بما قسمه الله كذا عاد ما راح انصدم اذا حصلت غير الي متوقعتنه ( في النهاية ابرمج عقلي الباطن على اساس يترجم الافكار الي اعطيه ايهاها الى واقع )
هاجر
غضو متألق
غضو متألق

مُساهمةموضوع: رد: الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات   الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات Icon_minitimeالأربعاء أبريل 07, 2010 7:30 pm

يعطيك العافيه على الطرح الرائع
وانا بعد صراحه مثل اختي rose احط الهدف ف بالي واسير عليه حتى احققه وهذه
من افضل الطرق لتحقيق الهدف الذي تريدين ان تسيري عليه
واحاول دائما افكر بإيجابيه وابعد السلبيه وهذا يساعد على برمجة العقل الباطني
al-Anfal
غضو متألق
غضو متألق

مُساهمةموضوع: رد: الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات   الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات Icon_minitimeالأربعاء أبريل 07, 2010 11:14 pm

أنا الصراحة لا اعتمد كثيرا ع تشجيع الآخرين ....أحب اعمل أي شي بتشجيعي لنفسي ووالدي هما أكثر الناس الذين احتاج منهم إلى تشجيع لكن بالأحرى تشجيعي لنفسي أقوى و أنا الآن أقرأ كتاب للتغير الشخصية في 30 يوم و الصرااحة في طرق عجيييبة و تجعل في نفسك قووووة غرييبه لكي تعملي وتتدرسي بكل جد و تزيدك إيمانا بالله تعالى ولدي طرق كثييرة جداا ومن أهمها ...
أكتب الهدف و أول ما اصحا اشوفه و اروح المدرسة وارجع اقراه مرة 2 و انام واصحى أقرأه مرة 2 و كذا وداايمااا لما احط هدف يتبعه رؤيا و اهداف آخرى طويله المدى ولله الحمد أحس دايما بالراحة وفي بعض الأحيان لا احصل ع الهدف أو قد افشل لكن دايما م اكتشف الخطأ و اتابع الطريق فليس كل ما يتمناه المرء يجده تجري الرياح بما لا تشتهي السفن و دائما ما اتبع قانون العودة ,وقانون الكرمة و هي قوانين الحياة والسعااده
والكتاب أسمه غير حياتك في 30 يوم و فيه نظريات 30 و بعد كل نظرية أختبار للتأكدي إن كنت قد استفدتي من تلكالنظرية أم لا و هو للمفكر و الكاتب و المحاضر العالمي الدكتور إبراهيم الفقي
لكن أهم شي هو أن تتذكر :::

عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك ...عش بحبك لله سبحانه و تعالى ...وبالتطبع بأخلاق الرسول ..عش بالكفاح و العلم ...عش بالفعل و الإلتزام ... عش بالصبر والمرونة ..وعش بالحب ..وقدر قيمة الحياة
أميرة الثلج
غضو متألق
غضو متألق
أميرة الثلج

مُساهمةموضوع: رد: الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات   الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات Icon_minitimeالخميس أبريل 08, 2010 3:04 pm

تقبلي مروري
يسعدني انا اشارك سمايل بهذا النقاش الجاد والي يستثير اهتماماتي وهو يعتبر ضرورة من ضروريات الانسان الناجح والسعيد
واتمنى افيد الجميع بتجربتي وهي باختصار

فالبدايه لازم ارسم هدفي واحطه في قالب التنااااافس -- التنافس عندي شي مهم- - بمعنى اتحدى اللي حولي-- وبعده اضع خطة عمل لتحقيق الهدف وتحديد موعد نهائي لتحقيقه -- وطبعا احلم دائما بتحقيق الهدف في احلامي اليقظه--لانه الهدف هو حلم له خطه وموعد نهائي لتحقيقه

وكلما صار معي فتور اتذكر التنافس اللي هو عباره عن الحافز والوقود الذي يستحث الفكر لابتكار الجديد وتحدي النفس في تحقيق كل جديد
smile
غضو متألق
غضو متألق

مُساهمةموضوع: رد: الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات   الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 8:40 pm

وأنا مثل أميرة
يعني بعد وضع الأهداف والتخطيط الجيد لكيفية الوصول إليه بأميز الوسائل..أعتبر التنافس الشريف أقوى دافع نفسي يشحذ همتي ويمدني بطاقات جبارة..ومثل ما ذكرت أنفال لازم نحيط حواسنا باللي يدعم أفكارنا يعني لازم نعلق فغرفنا عبارات تشجعنا أو حتى نحط ع مكتباتنا أو مكان المذاكرة عبارات تعمل كرابط يربط حدثك الحالي وانتي تقري العبارة وحدث سابق مفرح بحيث تكوني فهالحدث تتلقي نتيجة حلوووووة لإنجاز ما قمتي به..وجدير بالذكر أيضا ان هنالك بعض المهارات والتي من شأنها أن تشعل فينا حب العمل والاجتهاد ومنها تنويع الوسائل وأهم شي التفكير فمدى أهمية اتقان الشي اللي جالسه تسويه يعني تفكري اذا مثلا انا الحين تكاسلت وما اتقنت كيف بتكون النتيجة وكيف بيكون موقفي فيها..وفي المقابل تفكري إذا اجتهدت وثابرت وتتخيلي نفسك كيف بتكوني اكيد بتحققي رضاك الذاتي وخاصة ان من الغرائز البشرية اننا نميل لإثبات الذات أي إثبات وجودنا عند اللي حولينا..

أعتذر ع الإطالة
ووفقنا الخالق جميييعا لما يحب ويرضى

الطموح والتحفيز....تعالو نتبادل الخبرات
صفحة 1 من اصل 1